• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 مارس 2015 على الساعة 14:56

منتدى دعم الحكم الذاتي يؤكد: احتجاجات يومية عند البوليساريو

منتدى دعم الحكم الذاتي يؤكد: احتجاجات يومية عند البوليساريو

منتدى دعم الحكم الذاتي يؤكد: احتجاجات يومية عند البوليساريو

فرح الباز

مع استمرار الاحتجاجات في تندوف ضد الأوضاع المزرية في المخيمات ورفض تسلط قيادة البوليساريو، دعا “منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي في مخيمات تندوف”، اليوم الثلاثاء (17 مارس)، جميع وسائل الإعلام الوطنية إلى “الانضمام وتبني الحراك الدائر في المخيمات”.
ويأتي طلب المنتدى قصد تنوير الرأي العام الوطني والدولي بحقيقة الوضع في المخيمات، و”حث المنتظم الدولي لدعم الأصوات المعارضة للبوليساريو، والضغط عليه لتبني قرارات منصفة للصحراويين في المخيمات، وبالتالي الانتصار لقضيتنا الوطنية العادلة”.
وأكد “منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي في مخيمات تندوف” أن “الاحتجاجات بالمخيمات باتت شبه يومية، وانتقلت إلى عدد كبير من القطاعات الحيوية في مؤسسات البوليساريو، ما جعل قيادتها في حالة استنفار تام لوقف سيل الاحتجاجات التي لم يعد من الممكن وقفها، خاصة مع اقتراب موعد الاجتماع السنوي لمجلس الأمن، الذي سيعقد نهاية شهر أبريل المقبل”.
وقال “فورساتين”، في بيان توصلت به “كيفاش”، إنه استطاع نقل معركة النزاع حول مغربية الصحراء من عتبة البيانات والبلاغات الجوفاء، التي طبعت سنوات النزاع المفتعل حول الصحراء، إلى عقر دار البوليساريو”، مضيفا أنه “نقل بالأدلة الدامغة واقع العيش المزري والفساد المستشري في المخيمات والمتاجرة في معاناة الصحراويين، ووضع فوق الطاولة ملفات حصرية تكفي لتوريط جبهة البوليساريو وقيادتها”.