• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

استدعاء الزلزولي لتمثيل المنتخب الوطني.. الجامعة تملك اليد العليا في القرار

استدعاء الزلزولي لتمثيل المنتخب الوطني.. الجامعة تملك اليد العليا في القرار

لازال موضوع استدعاء عبد الصمد الزلزولي، النجم الصاعد في فريق برشلونة الإسباني، يخلق جدلا واسعا على مستوى الإعلام الإسباني ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بخصوص قدومه للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية رفقة كتيبة وحيد خاليلوزيتش.

وفي خضم الأحداث المتوالية، وتقارير تتحدث عن ضغط فريق برشلونة على لاعبه لعدم تلبية الدعوة، كشفت صحيفة “أوكي دياريو” الإسبانية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من تملك اليد العليا في القضية، وذلك حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأكدت الصحيفة أن “فيفا” تلزم على الأندية الإفراج عن لاعبيهم المسجلين في قائمة منتخبات بلادهم، وخاصة الذين يملكون جنسية بلدهم الأم، وهو الحال بالنسبة للنجم الشاب عبد الصمد الزلزولي.

وأضافت الصحيفة أنه في حالة عدم رغبة عبد الصمد الزلزولي في القدوم، فيستوجب عليه أن يطلب ذلك من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشكل ودي، وإلا يستعرض لعقوبة تمنعه من المشاركة طيلة فترة البطولة القارية المستمرة بين 9 يناير و6 فبراير مطلع السنة المقبلة، بالإضافة إلى فترة إضافية مدتها خمسة أيام، مع عقوبة بإجراءات تأديبية تعتمدها لجنة الانضباط بال”فيفا” على أساس قانون الانضباط.

هذا وكان وحيد خاليلوزيتش الناخب الوطني قد أكد في المؤتمر الصحافي الأسبوع الماضي أثناء إعلانه عن التشكيلة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقوم بمحادثات مع نادي برشلونة الإسباني لمشاركة ابن مدينة بني ملال.