• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الخميس 13 أبريل 2017 على الساعة 12:17

احتجاجا على ما وقع للطفلة إيديا.. وقفة احتجاجية أمام البرلمان

احتجاجا على ما وقع للطفلة إيديا.. وقفة احتجاجية أمام البرلمان

دعت مجموعة من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك إلى تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد المقبل (16 أبريل)، أمام مقر البرلمان في الرباط، احتجاجا على ما تعرض له الطفلة إيديا.
واختار هؤلاء النشطاء للوقفة اسم “كلنا إيديا”، وشعار “بصمتنا إيديا تموت مرتين.. لا للحكرة”.
وجاء في نداء الوقفة: “إيديا طفلة لا تتجاوز السنتين تنحدر من إقليم تنغير، ماتت بعد أن استنفذ معها الأطباء في فاس كل جهدهم في الإنعاش، إيديا لم تمت في سوريا ولا في فلسطين، إيديا ماتت لأن مسقط راسها هو تنغير وتنغير لا يجيب عن حالتها، إيديا ماتت لأنها قطعت مسافة تنغير الرشيدية فاس كي تحضى بحقها في العلاج، إيديا ماتت لأن وطنها لا يؤمن حق الاستشفاء في جهتها، إيديا ماتت لأن سيارة الإسعاف التي نقلتها لا تستحق حتى نقل الجثث المتحللة، إيديا ماتت لأن وطنها تافه وإيديا كانت تستحق الحياة، إيديا ناجت كل من في المستشفى كي تبقى على قيد الحياة، لكنها ماتت لأننا لا نستحق بسمة إيديا”.