• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 09 يناير 2024 على الساعة 08:53

احتجاجا على توقيف أساتذة.. التنسيق الوطني للتعليم يستمر في الإضراب

احتجاجا على توقيف أساتذة.. التنسيق الوطني للتعليم يستمر في الإضراب

يتواصل الاحتقان في قطاع التعليم، حيث أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، خوض إضراب عام وطني أيام الثلاثاء والجمعة 09 و 12 يناير الجاري.
وبرر التنسيق، في بلاغ اطلع عليه موقع “كيفاش”، استمرار الإضراب بالتوقيفات التي طالت الأساتذة المضربين واصفا إياها بـ “التعسفية اللاقانونية”.
وشدد التنسيق الوطني، على أن التوقيفات التعسفية التي طالت الأساتذة وأطر الدعم خرق سافر للقوانين والمساطر الجاري بها العمل.
وأعلن التنسيق استعداده لتقديم الدعم المادي والمعنوي لجميع الأساتذة وأطر الدعم الموقوفين عبر تفعيل صندوق التضامن الوطني، مؤكدا أن منسوب الاحتقان من داخل قطاع التعليم، يتصاعد خصوصا بعد “الهجوم الجبان وغير المحسوب العواقب من طرف وزارة التربية الوطنية”.

واعتبر التنسيق، أن رجال ونساء التعليم، يواصلون رسم ملاحمهم النضالية البطولية في سجلات التاريخ بتضحية وصمود منقطعي النظير، من أجل تحقيق الانصاف واسترجاع الكرامة المداسة ورد الاعتبار، معبرا عن إدانته لأساليب التهديد والترهيب التي تنهجها الوزارة في تعاملها مع مطالب الشغيلة التعليمية، محملا الوزارة والحكومة المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع واستمرار الاحتقان في حالة عدم التراجع عن التوقيفات والاقتطاعات.
وأكد التنسيق الوطني استعداده لخوض أشكال نضالية تصعيدية تحصينا للموقوفين ودفاعا عن مطالب الشغيلة التعليمية، داعيا كافة الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم والإداريين مزاولين ومتقاعدين إلى الاستمرار في تجسيد الأشكال النضالية حتى يتم تحقيق كافة المطالب.