• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 مارس 2024 على الساعة 20:00

احتجاجا على “الصمت الحكومي والوزاري”.. الممرضون يعتزمون خوض إضراب وطني لـ48 ساعة

احتجاجا على “الصمت الحكومي والوزاري”.. الممرضون يعتزمون خوض إضراب وطني لـ48 ساعة

عبرت النقابة المستقلة للممرضين عن عزمها مواصلة تنفيذ برنامجها النضالي لشهر مارس الجاري، معلنة خوض إضراب وطني يومي 6 و7 مارس، بكل المرافق الصحية، باستثناء أقسام المستعجلات وأقسام الإنعاش والعناية المركزة.

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي في ظل استمرار “التماطل والجمود والاختباء في حضن الصمت، من طرف الحكومة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

وأكدت النقابة أنها ستستمر في “الترافع والضغط حتى إيقاظ النائمين من سباتهم، والصامتين عن صمتهم”، وستقابل هذا “الوضع المفتعل برد فعل حازم ومستمر في الزمان والمكان، لأن حقوق الممرضين وتقنيي الصحة ليست للمساومة ولن نسمح بأن يطالها المزيد من التجاهل أو النسيان أو التهريب”.

واعتبرت النقابة أن “هذا الواقع الهش سيرخي بظلاله على كل المشاريع المستقبلية، وعلى جو الثقة بين الوزارة والفرقاء الاجتماعين، ليبقى المسؤول الأول والأخير هو الوزارة والحكومة المنتجة لواقع شاذ وبعيد كل البعد عن مبادئ تدبير الشأن العام”.

ودعت النقابة إلى استمرار في حمل الشارة السوداء بكل المرافق الصحية، تعبيرا عن “السخط والغضب عن واقع مهني ووظيفي وفراغ تشريعي قاتل يؤدي ثمنه الممرضون وتقنيو الصحة”.

كما أعلن الممرضون المستقلون عن خوض وقفة وطنية، أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، صباح يوم الأربعاء المقبل (6 مارس).

ودعت النقابة كل الفاعلين إلو “التحرك وتحمل مسؤوليتهم التاريخية من أجل إنقاذ الوضع الصحي، وتفريغ الإحتقان الحالي عبر إنصاف الشغيلة التمريضية، تفاديا لمزيد من التصعيد في قطاع يقر الجميع بهشاشته وخصوصيته”.