• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 على الساعة 15:30

اتهمت الوزارة بـ”التماطل” في الرد على مطالبهم.. نقابة مهنيي الصحة تراسل الحكومة

اتهمت الوزارة بـ”التماطل” في الرد على مطالبهم.. نقابة مهنيي الصحة تراسل الحكومة

مريم البيه (صحافية متدربة)

راسلت النقابة الوطنية للصحة العمومية رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، احتجاجا على ما أسمته بـ”المماطلة” في الرد على مطالب مهنيي الصحة، وعدم التفاعل مع التحولات الكبرى التي تعرفها المنظومة الصحية من خلال الورش الملكي الرامي إلى تأهيل للقطاع.

وقالت النقابة في مراسلة توصل موقع “كيفاش” بنسخة منها، إن “الشك دب في نفوس كل مهنيي الصحة بمختلف فئاتهم في صدق نوايا الحكومة وأهدافها في الإصلاح الناجع والشامل للمنظومة الصحية”.

واستنكرت النقابة “التعاطي السلبي والاستخفاف وتغييب التجاوب مع مطالب الأطر الصحية بكل فئاتها في التحفيز والنهوض بأوضاعها المادية والاجتماعية والمهنية”.

وأكد حمزة ابراهيمي، مسؤول الإعلام والتواصل في النقابة الوطنية للصحة العمومية في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أن “النقابة بالفعل راسلت الحكومة متسائلة عن مآل النقط التي تم التوقيع عليها مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تتعلق بإقرار زيادة عامة في الأجر لفائدة أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين والممرضين الإعداديين”.

وأضاف المتحدث أن “النقابة تدق ناقوس الخطر بخصوص عدم التزام الحكومة بوعودها والتدبدب في عدم اتخاذ قرار أصلح، خاصة أن اليوم المنظومة الصحية تعيش تغير كبير الذي لا يمكن أن يستقيم دون التفاتة جيدة للمطالب العادلة والمشروعة لجميع مهنيي الصحة”.