• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
السبت 21 يوليو 2018 على الساعة 19:25

اتفاق الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي ..إسبانيا عاجبها الحال والحوت!

اتفاق الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي ..إسبانيا عاجبها الحال والحوت!

نقل وزير الفلاحة والصيد البحري الإسباني، لويس بلاناس، ارتياح بلاده لتوافق المغرب والاتحاد الأوربي حول اتفاق الصيد البحري، وبروتوكول تطبيقه، الذي تم الإعلان عنه أمس الجمعة (20 يوليوز) من الجانبين.
وقالت الحكومة الإسبانية، على لسان وزير فلاحتها، إن الأمر يتعلق باتفاق يؤكد استقرار العلاقة وعمقها بين الاتحاد الأوربي والمغرب، واصفة إياه ب”ثمرة عمل جيد ومضبوط”، سيعيد بواخر الصيد الأوروبية مجددا إلى المياه المغربية، بعد إقرار المصادقة في البرلمان الأوروبي.
ولم يفت الحكومة الإسبانية التأكيد على أهمية اتفاق الصيد البحري خاصة بالنسبة إلى الموارد السمكية والأنشطة التي سيتم تطويرها في إطاره.