• عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
عاجل
الخميس 19 أبريل 2018 على الساعة 12:48

اتفاقية الصيد البحري.. انطلاق المفاوضات بين المغرب و الاتحاد الأوروبي

اتفاقية الصيد البحري.. انطلاق المفاوضات بين المغرب و الاتحاد الأوروبي

تنطلق غدا الجمعة (20 أبريل) في الرباط المفاوضات من أجل تجديد بروتوكول الشراكة في مجال الصيد البحري.

وجاء الإعلان عن هذه الخطوة في لقاء جمع اليوم الخميس (19 أبريل) بين كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، وكاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري امباركة بوعيدة، والسفيرة رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب كلوديا فيدي.

وعَبَّر أخنوش عن أمله في أن تتوج المفاوضات بين المغرب والاتحاد الأوروبي في أسرع وقت ممكن ببروتوكول شراكة جديد في مجال الصيد البحري.

وأكد في تصريح أدلى به للصحافة عقب الاجتماع أن الجانبين سيرتكزان خلال المفاوضات على تجربة ناجحة تمتد لثلاثين سنة من التعاون في هذا المجال الاستراتيجي.