• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 ديسمبر 2023 على الساعة 12:51

ابن كيران: وهبي وزير ديال آخر الزمان… والإملاءات الكبيرة ينعل جد بوها الكلب (فيديو)

ابن كيران: وهبي وزير ديال آخر الزمان… والإملاءات الكبيرة ينعل جد بوها الكلب (فيديو)

وفيا لعقيدة “حشيان الهدرة” و”الحلقة البنكيرانية”، لم يذخر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، من جهد في شيطنة مساعي إصلاح مدونة الأسرة.
وخلال لقاء تواصلي لـ”البيجيدي”، أمس الثلاثاء (19 دحنبر) في مكناس، قال ابن كيران في إشارة واضحة لعبد اللطيف وهبي، وزير العدل: “داك وزير العدل ديال آخر الزمان هداك كون يصحابني گاعما نسقبلو النهار اللول يتواجه معايا باش يولي مشهور باش واحد النهار يولي وزير.. أنا واقيلا اللي مسؤول على ديك المصيبة “.
وتابع ابن كيران: “وهبي ديال آخر الزمان هو ضريف لطيف وداك الشي ولكن ما عرفتو واش ما عارفش شنو كيدير… الإملاءات تكون كبيرة الله ينعل جد بوها الكلب وجد بو اللي كيآمر بيها”.
وشدد الأمين العام لـ”البيجيدي”: “شكون اللي غيوقف فوجه هاد الإملاءات، خاصنا حنا نوقفو الشعوب راه جالسة فدارها وسادة عليها… ما خاصناش نسكتو غادي تقولو ليا غادي يديونا يديوكم وقولو ليهم سي عبد الإله اللي قالينا هاد الشي يجيو يديوني حتى أنا شنو غيوقع فملك الله… فاش كنا فالحبس كيقولو لينا المحابسية الحبس كيدخلو ليه غير الرجال”.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FKifache.Officiel%2Fvideos%2F6932764116839129%2F&show_text=false&width=380&t=0″ width=”380″ height=”476″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>
وفي حديثه عن مراجعة المدونة، قال عبد الإله ابن كيران: “راحنا فخطر بغض النظر أنهم بغاو يديرو الإصلاح، هاد الشي ديال المدونة الأصول ديالو جاية من الخارج جهات دولية تشتغل على العالم ماشي غير المغرب من خلال المرأة”.
واعتبر ابن كيران، أن جهات خارجية “تريد أن تقضي على المجتمعات اللي فيها مناعة وغيبقاو يدخلو معكم جنب حتى ما يبقى لا راجل لا مرا لا أسرة… اللي جيتي دوي معه على الزواج كيبدا يضرب الحسابات كيقولك غنتزوج غادي نطلق المرا غيخصني نخلص النفقة غندخل الحبس يعني الزواج هو الحبس”.