• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 23 مارس 2017 على الساعة 15:28

ابن كيران: مرحلتي انتهت وماشي أنا اللي انتهيت… العثماني هو الذي يتحمل مسؤولية الحكومة

ابن كيران: مرحلتي انتهت وماشي أنا اللي انتهيت… العثماني هو الذي يتحمل مسؤولية الحكومة

رفض عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الإدلاء بتصريح حول مخرجات الاجتماع الذي عقدته الأمانة العامة للحزب صباح اليوم الخميس (23 مارس).
وقال ابن كيران، في تصريح للصحافة عقب خروجه من الاجتماع، “الذي سيتحمل المسؤولية اليوم عن تشكيل الحكومة هو السي سعد الدين العثماني، وهو اللي غادي يعطيكم تصريح”، مضيفا: “جلالة الملك عين رئيسا آخر للحكومة، المرحلة التي كنت فيها انتهت بإيجابياتها وسلبياتها بأخطائها وصوابها إن كان هناك صواب، هذه المرحلة انتهت”.
وأردف ابن كيران: “ماشي أنا اللي انتهيت، أنا باقي الحمد لله حي أرزق، ومازال رئيس الحكومة تصريف الأعمال ومازال أمينا عام، ولكن المرحلة انتهت بمعطياتها وبكل شي”.
وأوضح الأمين العام لحزب المصباح أنه بعد تكليف العثماني بتشكيل الحكومة “أصبح المخاطب الرئيسي في هذا الموضوع، وأصبح يتقاسم مسؤولية اتخاذ القرار مع حزبه الممثل في المجلس الوطني والأمانة العامة… وعليهم اليوم أن يقدروا مصلحة دولتهم وشعبهم في هذه الظروف وأن يقدروا مصلحة حزبهم في هذه الظروف وهذا مايفعلونه”، يقول ابن كيران.
وتابع المتحدث: “ملي كنت رئيس الحكومة المعين كان عندي توجه واجتهاد ساندوني فيه إلى النهاية، اليوم لست أنا من يطلب المساندة ولكن العثماني، وأنا واحد منهم (الأمانة العامة) ولكن في موقع الأمين العام”.