• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 20 فبراير 2017 على الساعة 16:51

ابن كيران عن تصريحه حول الملك وإفريقيا والحكومة: كلامي واضح!!

ابن كيران عن تصريحه حول الملك وإفريقيا والحكومة: كلامي واضح!!

كيفاش
في رده على بعض التأويلات التي طالت تصريحه الذي جاء فيه “لا يمكن أن يذهب الملك لتفريج كربات بعض الشعوب الإفريقية ونهينو شعبنا”، قال عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المعين، “كلامي واضح وخاص شوية التحفظ في الصحافة، ماشي اللي جاه على البال شي حاجة يقولها”.
وأضاف ابن كيران، في تصريح صحافي، اليوم الاثنين (20 فبراير)، “الإشعاع الذي ابلغه المملكة مع الأعمال الخيرة ديال صاحب الجلالة في إفريقيا، لا يليق حنا كأحزاب سياسية في المغرب نبقاو هادي 4 شهور ولا 5 شهور وحنا واحلين في تشكيل الحكومة، هذا ماشي معقول”.
وتابع المتحدث: “لا بد من إجابة ولا بد أن نصل إلى نتيجة في أقرب أجل، باش نكونو في حجم ديك الصورة اللي كيعطي الملك على بلادنا في الخارج واللي هي حقيقية”.
وختم ابن كيران تصريحه بالقول: “بعض الصحف ما كتحشمش الله يهديها”.
وكان ابن كيران قال، في كلمته أمام أعضاء المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل، إنه “لا يمكن أن يذهب الملك لتفريج كربات بعض الشعوب الإفريقية ونهينو شعبنا”، متحدثا عن أزمة تشكيل الحكومة التي دخلت شهرها الخامس، بالقول: “قالوا إن الأغلبية يجب أن تكون مريحة، فوجدنا الحل حينما انضم الاتحاد الدستوري للأحرار، إذن أين المشكلة؟”، مشيرا إلى أن “الحكومة تأخر تشكيلها، لأن مكونا من المكونات يحرص على أن يدخل ضمن تشكيلتها، حتى وإن أجبر خاطره برئاسة هيأة كمجلس النواب”، في إشارة واضحة إلى الاتحاد الاشتراكي.