• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 ديسمبر 2015 على الساعة 16:59

ابن كيران: المقاربات المعتمدة حاليا في مجال التشغيل أثبتت محدوديتها

ابن كيران: المقاربات المعتمدة حاليا في مجال التشغيل أثبتت محدوديتها

25e839057c0723222284c8bdd7f62309 (1)

كيفاش

دعا عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، إلى اعتماد مقاربة جديدة في التعاطي مع موضوع تشغيل الشباب على المستوى الإفريقي، مؤكدا أن هذا الموضوع يقتضي مقاربة مبنية على الحوار وحلول جديدة.
وأوضح ابن كيران أن المقاربات المعتمدة حاليا في مجال التشغيل “أثبتت محدوديتها، ليس على مستوى القارة الإفريقية ولكن على المستوى العالمي لأنها لم تعد كافية، إن لم نقل إنها فشلت”.
وأضاف رئيس الحكومة، في كلمة ألقاها اليوم الاثنين (14 دجنبر) خلال افتتاح مؤتمر قمة الشركاء الاجتماعيين من أجل التشغيل في إفريقيا، أن إيجاد شغل للشباب الإفريقي يتطلب “مقاربة مبنية على منطق التعاون بدل الصراع بين مختلف الشركاء، لأن موضوع تشغيل الشباب يرتبط في الوقت الراهن بأمن الدول وطمأنينة الشعوب”.
وقال ابن كيران إن الدول والشعوب “أصبحت تواجه خصوما من نوع خاص يستغلون الشباب لدفعه للتشدد بغرض إرباك المسار التنموي للدول”، مشددا على ضرورة البحث عن حلول جديدة لتشغيل الشباب الإفريقي، وذلك من خلال بلورة قوانين تراعي مصالح مختلف الأطراف.
وعلى المستوى الوطني، أكد ابن كيران أن الحكومة قامت بمجهود كبير من أجل تشغيل الشباب، كما قدمت الدعم إلى المؤسسات والمقاولات لأنها تخلق الثروة وتساهم في تشغيل الشباب.