• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 14 ديسمبر 2015 على الساعة 16:18

العماري عن كلام ابن كيران لبلمختار: أتمنى أن يكون فاصلا إشهاريا!!

العماري عن كلام ابن كيران لبلمختار: أتمنى أن يكون فاصلا إشهاريا!!

YAS_0220

فرح الباز

علق إلياس العماري، نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على الكلام الذي وجهه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، خلال جلسة لمجلس المستشارين، الى رشيد بلمختلر، وزير التربية الوطنية، بسبب فرنسة المواد العلمية في بعض شعب التعليم الثانوي، بالقول: “أتمنى أن يكون الأمر مجرد فاصل إشهاري”.
وقال العماري: “أتمنى أن يتدارك رئيس الحكومة الموقف وأن يقول بأن ما وقع مجرد فاصل إشهاري باعتبار أن الجلسة تنقل بشكل مباشرة لعموم المواطنين، ولم يقصد ذلك”.
وأضاف المتحدث، في حوار أجرته معه صحيفة “المساء” نشرته في عددها الصادر اليوم الاثنين (14 نونبر)، “إذا كان رئيس الحكومة يخاطب وزيره بتلك الصيغة فغدا سنجد رئيس الحزب يخاطب برلمانيا بصيغة أكثر من ذلك، وسنشرعن للفتنة”.
وقال نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: “لن أتحدث عن كون الأمر زلة لسان من طرف الحكومة، بل أفضل أن اعتبرها مجرد فاصل إشهاري في برنامج سياسي”.
وكان رئيس الحكومة، خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس المستشارين، قال إن “التوجه لفرنسة التعليم سيشعل النار”، مبرزا أن الاختيارات المتعلقة بالتوجه العام في التعليم “يقدرها رئيس الحكومة”. وقال ابن كيران: “نهار جلالة الملك اختار رئيس الحكومة لم يختر بلمختار، اختار عبد الإله ابن كيران، رغم أنه يعرفه قبل مني”.