• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الأحد 22 نوفمبر 2015 على الساعة 20:19

ابتداء من 7 دجنبر.. المغرب يمنع مواطناته من الخدمة في بيوت السعوديين

ابتداء من 7 دجنبر.. المغرب يمنع مواطناته من الخدمة في بيوت السعوديين

marocsaudi2013-09-25

أحمد الحاضي
أعلنت وزارة الخارجية المغربية عن التوقف عن المصادقة على الوثائق المطلوبة لإنجاز عقود العمل في مجال الخدمة المنزلية الخاصة بالمواطنات المغربيات اللاتي ترغبن في التوجه إلى المملكة العربية السعودية.
ويرجع سبب هذا القرار، الذي سيدخل حيز التنفيذ في 7 دجنبر المقبل، إلى الرغبة في تفادي المشاكل والوضعيات الصعبة التي يعانيها بعض المواطنات المغربيات اللواتي يتم استقدامهن للعمل كخادمات منزليات في المملكة العربية السعودية، حسب بلاغ للوزارة.
وفي سياق آخر، ظهرت سيدة مغربية في فيديو تقول فيه إن مشغلتها السعودية تحتجزها في منزلها، ورفضت مدها بوثائقها القانونية لتتمكن من الرجوع إلى المغرب.