• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 28 فبراير 2025 على الساعة 20:00

ابتداء من 19 مارس المقبل.. اتفاقية الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان تدخل حيز التنفيذ

ابتداء من 19 مارس المقبل.. اتفاقية الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان تدخل حيز التنفيذ

أعلن المغرب وكازاخستان، اليوم الجمعة (28 فبراير) بالرباط، عن قرب دخول اتفاقية الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر العادية حيز التنفيذ.

وخلال زيارة نائب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية كازاخستان، مراد نورتليو، للمغرب، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أشاد الوزيران “بدخول اتفاقية الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الوطنية حيز التنفيذ يوم 19 مارس المقبل”.

يشار إلى أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية من قبل الوزيرين على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في 26 شتنبر الماضي.

ويعكس دخول هذه الاتفاقية حيز التنفيذ روح الصداقة والعلاقات الممتازة التي تجمع المملكة المغربية بجمهورية كازاخستان، وفقا لتوجيهات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون السياحي وتقوية الروابط الإنسانية والثقافية بين البلدين من جهة، وتحفيز التبادلات التجارية من جهة أخرى.