• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يناير 2018 على الساعة 23:07

إيطاليا.. رئيس محكمة يطرد محامية مغربية من قاعة الجلسات بسبب الحجاب!!

إيطاليا.. رئيس محكمة يطرد محامية مغربية من قاعة الجلسات بسبب الحجاب!!

في سابقة من نوعها، طرد رئيس المحكمة الإدارية في مدينة بولونيا الإيطالية، صباح أمس الأربعاء (17 يناير)، محامية مغربية من الجلسة بعدما خيرها بين نزع حجابها أو مغادرة القاعة، وذلك وفق ما أورده موقع مغاربة ايطاليا.
المحامية المتمرنة أسماء بلفقير، التي تشتغل في المكتب القانوني لجامعة مودينا ريجو إيميليا، قالت، في تصريحات صحافية، إنها تفاجأت بأمر رئيس المحكمة الإدارية، كان كارلو موتساريلّي، الذي كان يترأس جلسة في الغرفة الثانية للمحكمة، حيث كانت تتابع إحدى الملفات رفقة إحدى زميلاتها.
وأضافت المتحدثة أن رئيس المحكمة أمرها بنزع حجابها إذا كانت ترغب في متابعة الجلسة أو تغادر القاعة فورا، وهو ما قامت به وسط ذهول الجميع، خاصة أنها ليست المرة التي تلج فيها المحامية المغربية، التي بدأت فترة التمرين أخيرا، قاعات المحاكم الإيطالية.
وعن الأسباب التي دفعت القاضي الإيطالي إلى طرد المحامية المغربية المتحجبة من قاعة الجلسات، رغم أنه لا يوجد قانون يمنع ذلك، قال رئيس المحكمة الإدارية في بولونيا إنه حتى في غياب أي قانون يمنع الحجاب داخل قاعة الجلسات، التقاليد والأعراف القضائية الإيطالية تفرض ذلك، وبالتالي فعلى المحامية الالتزام.