• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أبريل 2020 على الساعة 20:00

إنسانية وتضامن.. فندق في شفشاون يخصص غرفا لأطباء يواجهون كورونا

إنسانية وتضامن.. فندق في شفشاون يخصص غرفا لأطباء يواجهون كورونا

 خصصت الوحدة الفندقية “بارادور”، في مدينة شفشاون، عددا من الغرف لإيواء أفراد الطاقم الصحي، المدني والعسكري، في المستشفى الاقليمي محمد الخامس في شفشاون والعامل على احتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وخصصت هذه الغرف لإقامة أفراد الطاقم الطبي، المدني والعسكري، العامل مباشرة على استقبال والتكفل بالحالات المشتبه بها، وأيضا المشتغل في غرف العزل المخصصة لحالات (كوفيد 19) في المستشفى الإقليمي في شفشاون، وذلك في سياق الجهود التضامنية من احتواء وباء كورونا المستجد.

وأكد المشرف على الوحدة الفندقية “بارادور”، عثمان المرابط، أن “وضع غرف الفندق رهن إشارة السلطات الاقليمية والصحية بشفشاون يعتبر مبادرة مواطنة تأتي في إطار الجهود التضامنية الوطنية لاحتواء هذا الوباء”.

وأضاف المتحدث أن المبادرة تروم أيضا “حماية عائلات أفراد الطاقم الطبي المشتغل بشكل مباشر على احتواء الوباء، وذلك للحد من تنقل الأطباء ولضمان بقائهم بالقرب من المؤسسة الصحية المخصصة للتكفل بحالات كورونا المستجد”.

وخلص إلى أن ظروف الإيواء ستكون مناسبة لضمان الارتياح النفسي للطاقم الصحي الذي يشتغل في الخط الأمامي لاحتواء والتكفل بالحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) على مستوى عمالة إقليم شفشاون.