قررت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإمنتانوت إيداع طالب جامعي عشريني، ينحدر من مدينة شيشاوة، سجن الأوداية، على خلفية تورطه في التحريض على الاحتجاجات التي شهدها الشارع مؤخراً.
وبحسب مصادر محلية، فقد أظهرت الأبحاث التي باشرتها الشرطة القضائية أن المعني بالأمر كان ينشر مقاطع فيديو داخل مجموعات على تطبيق “واتساب”، يحث من خلالها على الخروج إلى الشارع للاحتجاج بإقليم شيشاوة.
وكشفت التحقيقات أن الطالب المتابع في القضية كان يهدف إلى استقطاب أكبر عدد من الأشخاص وحشدهم، من خلال محتويات تحريضية تضمنت الدعوة إلى التخريب، إضرام النار، والسرقة خلال احتجاجات جيل “Z”.
هذا، وتمت إحالة المتهم على السجن المحلي بالأوداية في انتظار استكمال مجريات البحث القضائي.