• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الثلاثاء 29 أغسطس 2023 على الساعة 19:00

إمتا غتبدا القراية؟.. وزارة التعليم تحسم الجدل

إمتا غتبدا القراية؟.. وزارة التعليم تحسم الجدل

حسمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الثلاثاء (29 غشت)، الجدل القائم حول موعد انطلاق الموسم الدراسي الجديد.

وتساءل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم الفايسبوكية عن موعد انطلاق الموسم الدراسي الجديد، في الوقت الذي قال فيه البعض إنه تم تأجيله إلى 15 شتنبر المقبل.

وأكدت الوزارة الوصية، أن الدراسة ستنطلق بشكل فعلي يوم الاثنين 04 شتنبر المقبل، بالنسبة للسلك الإبتدائي والسلك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي وبأقسام تحضير شهادة التقني العالي.

وحددت الوزارة، حسب ما جاء في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، يوم الجمعة فاتح شتنبر، موعدا لالتحاق أطر وموظفو الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة.

كما حددت الوزارة، يوم 2 شتنبر، لالتحاق هيئة التدريس، و6 شتنبر التحاق تلميذات وتلاميذ مؤسسات الريادة.