• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2016 على الساعة 23:05

إلياس العماري.. تفاصيل مقاطعة ابن كيران لـ”ميد كوب”

إلياس العماري.. تفاصيل مقاطعة ابن كيران لـ”ميد كوب”

714b753a0c

أمين السالمي (الرباط)

في أول تعليق له على عدم مشاركة رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، في مؤتمر “ميد كوب”، الذي احتضنته عاصمة البوغاز طنجة، أخيرا، قال إلياس العماري، رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، “أنا لست عدو ابن كيران”.
وأفاد إلياس العماري، خلال حلوله ضيفاً على برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى، مساء اليوم الثلاثاء (26 يوليوز)، أنه اتصل برئيس الحكومة مرتين، ووجه إليه الدعوة بصفته رئيساً للحكومة، مضيفاً: “اتصلت بابن كيران مرتين، ودعوته كرئيس حكومة بصفتي رئيس الجهة، وأكدت له أن اللقاء ماشي ديال إلياس العماري، وماشي ديال الأصالة والمعاصرة”.
وأورد زعيم “حزب الجرار”، مؤكداً لرئيس الحكومة، أن قرار احتضان عاصمة البوغاز لـ”ميد كوب” اتخذ ” قبل الانتخابات، وقبل قرار ترشحي، حيث اتخذ في النسخة السادسة للجهة، وتحت الرعاية السامية لجلالة الملك”، مؤكداً أنه لم يكن على علم بحضور الأمير مولاي رشيد، ووجود رسالة ملكية.
وذكر إلياس العماري أن عبد الإله ابن كيران واجهه برفض الدعوة، بناءً على قرار للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وهو ما رد عليه إلياس العماري بالقول: “ما يمكنش قرارات ديال بلادنا داخل الأحزاب، وهنا كيبان الولاء”.