• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 06 يونيو 2013 على الساعة 11:09

إلى أصحاب الفايس بوك.. احذروا فيروس زيوس

إلى أصحاب الفايس بوك.. احذروا فيروس زيوس

أكثر من 5 ملايين حساب مغربي على الفايس بوك.. ها شنو كيبغيو المغاربة!! (لائحة)

 

وكالات

اكتشفت شركة “ترند مايكرو” العالمية للأمن الإلكتروني بعض الروابط الخبيثة التي تنشر فيروسا يسمى “زيوس”، من خلال مجموعة من الصفحات على الفايس بوك، وأيضا من خلال الإعلانات المتطفلة “المغرية”، التي تغري المستخدمين بالحصول على عروض وخصومات مميزة.

فيروس “زيوس” ليس جديدا، حيث كان ظهوره الأول منذ 6 سنوات، وتتمثل خطورته في أنه يكمن داخل الجهاز المصاب، وينتظر قيام المستخدم بأي تعاملات مالية ليسرق بياناته البنكية الخاصة، أو أي بيانات أخرى حساسة.

تتحكم في “زيوس”، الذي ينتمي إلى فئة حصان طروادة، مجموعة إجرامية روسية تطلق على نفسها اسم “مجموعة الأعمال الروسية”، حيث تقوم هذه المجموعة إما بسحب الأموال من حسابات المستخدمين البنكية، أو حتى بيع بياناتهم غير البنكية التي جمعها الفيروس إلى من يريدها.

يشار إلى أن هذا التطبيق الخبيث الذي يعرف أيضاً باسم ZBOT منذ ظهوره، استطاع هذا الفيروس إصابة ملايين الأجهزة حول العالم، وذلك لبراعته في الاختفاء، علما أنه أصاب أكثر من 3 ملايين جهاز في الولايات المتحدة فقط.

وأكدت “ترند مايكرو”، من خلال مدونتها، أن حالات الإصابة زادت كثيرا الشهر الماضي، ليس فقط عبر الفايس بوك، ولكن أيضا عبر شبكات اجتماعية أخرى.