• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الثلاثاء 20 يوليو 2021 على الساعة 09:30

إلغاء عطل الأطر الصحية ولجنة اليقظة تقرر إنشاء مستشفى ميداني.. أشنو واقع فأكادير؟

إلغاء عطل الأطر الصحية ولجنة اليقظة تقرر إنشاء مستشفى ميداني.. أشنو واقع فأكادير؟

أصدرت إدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني، أمس الاثنين (19 يوليوز)، مذكرة تقضي بإلغاء جميع العطل السنوية للأطر الصحية العاملة بهذه الوحدة الاستشفائية، كما قررت لجنة اليقظة من جهتها إنشاء مستشفى ميداني إضافي لاستقبال الحالات الحرجة الحاملة لفيروس كوفيد19.

ونقل موقع القناة الثانية “دوزيم”، عن مصدر وصفه بـ”المسؤول”، أن تعليق كل العطل السنوية “يأتي في سياق تعبئة الموارد البشرية، لاستقبال الحالات المحتملة لمرضى كوفيد19 وسلالاته المتحورة”.

ودقت لجنة اليقظة بعمالة أكادير اداوثنان ناقوس الخطر، جراء الارتفاع المهول للحالات التي يتم رصدها في الآونة الأخيرة، والتي منحت، أمس الاثنين، أكادير المرتبة الأولى وطنيا بما مجموعه 275 حالة.

وأوضحت اللجنة، في بلاغها لها، أن “السلطات العمومية، من شركاء أمنيين و سلطات إدارية وصحية، تسابق الزمن بعمالة أكادير لاستثمار كل الإمكانات المتاحة للحد من انتشار فيروس كورونا، بتفعيل الحملات التحسيسية والزجرية، في حق كل تهاون في احترام الإجراءات الحاجزية، ضد استشراء الوباء، خاصة ارتداء الكمامة بشكل الزامي وصحيح، واحترام التباعد الواجب بكل المؤسسات عامة وخاصة”.

وبخصوص الوضعية الوبائية، يضيف البلاغ، “فقد سجلت اللجنة أرقاما مخيفة في نسبة العدوى في الأسابيع الأخيرة، وإقبالا كبيرا على طلب الاستشفاء بالمؤسسات الصحية العمومية والخاصة، مما فرض فتح المستشفى الميداني قرب مستشفى الحسن الثاني، للاستجابة للطلب المتزايد”.

وناشدت اللجنة “سكان المدينة والجهة والزوار، إلى تطبيق التدابير الاحترازية، لإنقاذ الموسم السياحي من الإفلاس، خاصة وأنه تم تسجيل توافد العديد من السياح إلى المدينة”.