• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 ديسمبر 2020 على الساعة 09:00

إقليم تارودانت.. تمديد الإجراءات الاحترازية من كورونا لأسبوعين إضافيين

إقليم تارودانت.. تمديد الإجراءات الاحترازية من كورونا لأسبوعين إضافيين

أعلنت لجنة اليقظة والتتبع الوبائي في إقليم تارودانت، أمس الأحد (20 دجنبر)، تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية، التي سبق أن أقرتها في نونبر الماضي، وذلك لمدة أسبوعين إضافيين من أجل محاصرة وباء “كوفيد 19”.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، أن قرار التمديد، الذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الاثنين، يأتي بعد استمرار تسجيل ارتفاع في حالات الإصابة بوباء “كوفيد -19” على مستوى مختلف الجماعات الترابية بالإقليم.

وذكر المصدر ذاته، أن هذه التدابير تشمل إلزامية التوفر على رخص التنقل الاستثنائية، من وإلى تارودانت إلا لأسباب مهنية أو طبية مبررة، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد وإغلاق الحمامات والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للألعاب الترفيهية للأطفال.

كما تشمل هذه التدابير إغلاق المقاهي و المطاعم و المحلات التجارية و اسواق القرب على الساعة التاسعة ليلا، ومنع تتبع النقل التلفزي للمباريات الرياضية بكافة المقاهي.

من جهة أخرى، أورد المصدر ذاته أنه يسمح بممارسة الأنشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية مع احترام التدابير الوقائية والصحية، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين أصحاب القاعات الرياضية.

وطلبت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع من المواطنات والمواطنين، المزيد من اليقظة والاحتراز، والعمل على احترام التدابير الوقائية كارتداء الكمامة الصحية، التباعد الجسدي،… والانخراط التام في جهود السلطات العمومية، الرامية الى الحد من تفشي الفيروس.