• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 27 يناير 2013 على الساعة 12:16

إقليم الحسيمة.. حرب انتخابية بطعم الكيف!! (تسجيل صوتي)

إقليم الحسيمة.. حرب انتخابية بطعم الكيف!! (تسجيل صوتي)

 

كيفاش

علم لدى السلطات المحلية لإقليم الحسيمة أن مجموعة من الأشخاص استغلت مناسبة إقامة السوق الأسبوعي لمركز بني اجميل، يوم أمس السبت (26 يناير)، لتحريض المواطنين على التوجه نحو مقري قيادة وجماعة بني اجميل للاحتجاج ضد الحملات التحسيسية التي تقوم بها حاليا السلطات العمومية من أجل الحد من الترامي والاعتداء على الملك الغابوي وضد زراعة القنب الهندي بالمنطقة.

واقتحم البعض منهم مقري القيادة والجماعة ملحقين أضرارا بها، فيما انتقل البعض الآخر إلى المكان المسمى “تقلة”، على مستوى الطريق الساحلي، وأقدموا على وضع الأحجار على قارعة الطريق مما أدى إلى عرقلة مؤقتة لحركة السير.

وأضاف المصدر نفسه أنه “وعلى إثر تدخل السلطات المحلية التي انتقلت إلى عين المكان، أزال المحتجون الأحجار لتعود حركة السير إلى حالتها العادية”.

وأشار المصدر إلى أنه فتح تحقيق في الموضوع من طرف مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة للتعرف على مرتكبي هذه الأعمال ومن يقف وراءهم.

وحسب ما أفادت به السلطات المحلية فإنها لا تستبعد وقوف بعض الجهات، لأسباب انتخابوية، وراء تأليب المواطنين ضد الحملات المنظمة حاليا للحد من الاعتداء على الملك الغابوي وضد زراعة القنب الهندي بالمنطقة.

وأكدت السلطات المحلية أنها “ستعمل على احترام وتطبيق القوانين الجاري بها العمل”.