• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 يونيو 2021 على الساعة 19:40

إغماءات واعتصام.. تدخل السلطات لإفراغ مقر جمعية خاصة بالصم في أكادير (صور)

إغماءات واعتصام.. تدخل السلطات لإفراغ مقر جمعية خاصة بالصم في أكادير  (صور)

تدخلت القوات العمومية، صباح اليوم الأربعاء (23 يونيو)، لإخلاء مقر جمعيتي “حماية ورعاية الصم” و”أرض الأطفال” في أكادير، بناء على قرار أصدره المجلس البلدي في مدينة أكادير، يقضي بإفراغ المقر.

وخلافا لما تم ترويجه على بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أكد أحد المنتمين للجمعية المذكورة، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أن “الجمعية تتكلف بتعليم الأطفال ذوي الإعاقات السمعية، ولا علاقة لها بالأيواء”، مضيفا أن “المستفدين من هذه الدروس جميعهم أطفال يعيشون مع عائلاتهم، ويبلغ عددهم 170 طفلا، من مختلف نواحي مدينة أكادير، وتملك الجمعية وسيلة نقل تتكلف بنقلهم”.


وأكد المتحدث أن القرار الذي تم اتخاذه مجحف في حق جمعية عمرها أزيد من 25 سنة، ومشددا على أن الجمعية وضعت طلبا استعجاليا لدى المحكمة في أكادير، كما سينظم الفاعلون في الجمعية اعتصاما أمام المقر.


وحسب ما تم توثيقه من عين المكان، فقد شهد المقر، صباح اليوم، إغماء بعض المنخرطين الذين رفضوا قرار الإخلاء، كما احتج عدد كبير منهم.

وفي سياق متصل، حاول موقع “كيفاش”، التواصل مع رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير، صالح المالوكي، إلا أن الأخير اكتفى برد، عبر رسالة نصية، تضمنت صورة لمحضر اجتماع، عقد يوم 7 يونيو الجاري، رفض فيه ممثلو الجمعتين جميع الاقتراحات والبدائل من طرف اللجنة المكلفة.

السمات ذات صلة