• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 يناير 2024 على الساعة 14:07

إعفاء مديرة مدرسة صرفقات أستاذ.. وزارة التربية الوطنية تكشف الحقيقة

إعفاء مديرة مدرسة صرفقات أستاذ.. وزارة التربية الوطنية تكشف الحقيقة

تفاعلت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع الأخبار المتداولة حول “إعفاء مديرة مدرسة صفعت أستاذا في الدار البيضاء”.
وأكدت المديرية الإقليمية لمولاي رشيد، في بيان حقيقة اطلع عليه موقع “كيفاش”، أن “إعفاء مديرة المدرسة الابتدائية لا أساس له من الصحة”، موضحة أنه “بمجرد توصل المديرية الإقليمية بحيثيات الواقعة؛ تمت إفادة لجنة إقليمية للبحث والتقصي حلت بالمؤسسة يوم الخميس 28 دجنبر الماضي، مكونة من 3 مفتشين للبحث والتقصي في حيثياتها”.

وأفادت المديرية، في بيانها، أن “اللجنة الإقليمية لم تتواصل مع الطرفين (الأستاذ المعني بالواقعة والمديرة)، نظرا لكون المديرة تستفيد من رخصة مرضية مدتها 15 يوما، والأستاذ تغيب كذلك لظروف مرضية”، لافتة إلى أن “اللجنة ستزور المؤسسة للمرة الثانية بمجرد استئناف المديرة عملها”.
وأكد البيان، أن “كلا الطرفين لجأ إلى القضاء للبث في حيثيات النزاع القائم بينهما، والمديرية الإقليمية في انتظار تقرير اللجنة، وما سيسفر عنه البحث القضائي لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة”.
هذا وعبرت المديرية الإقليمية لمولاي رشيد، عن “أسفها لنشر وتداول مثل هذه المغالطات”، داعية إلى “تحري الدقة والموضوعية في تناول الأخبار”، مشددة على أنها “تحتفظ بحقها في اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة ضد مروجي الأخبار الزائفة، بهدف الإساءة إلى رجال ونساء التعليم”.