• تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
عاجل
الجمعة 28 أبريل 2017 على الساعة 17:59

إعادة انتشار في الكركرات عِوَض الانسحاب.. البوليساريو دايرة القوالب مع الأمم المتحدة!

إعادة انتشار في الكركرات عِوَض الانسحاب.. البوليساريو دايرة القوالب مع الأمم المتحدة!

تحاول جبهة البوليساريو الالتفاف على قرارات الأمم المتحدة، بعد أن شددت نسخة مسربة لمشروع قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بقضية الصحراء، أمس الخميس (27 أبريل)، على انسحاب مقاتلي الانفصاليين من الگرگرات في غضون 30 يوما.
وعلم موقع “كيفاش” أن التحركات التي عرفتها المنطقة الحدودية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (28 أبريل)، عرفت تراجع البوليساريو من نقطة التفتيش التي أقامتها لعرقلة الشاحنات.
وقال المصدر نفسه: “عناصر البوليساريو أعادت انتشارها في منطقة الكركرات في محاولة للاستخفاف بذكاء مجلس الأمن، هي حركات للتمويه وإعطاء صورة أنها استجابة للقرار الأممي”.
وأمهل مشروع قرار مجلس الأمن الدولي جبهة البوليساريو 30 يوما للانسحاب الفوري والكامل وغير المشروط من منطقة الكركرات.