• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 01 مارس 2023 على الساعة 09:00

إضراب الراسبين في امتحان المحاماة عن الطعام.. انتقادات لـ”تجاهل” وزير العدل

إضراب الراسبين في امتحان المحاماة عن الطعام.. انتقادات لـ”تجاهل” وزير العدل

تتعالى الأصوات المنتقدة لتفاعل وزير العدل، عبد اللطيف وهبي والحكومة، مع إضراب عدد من الطلبة الراسبين في امتحان مزاولة مهنة المحاماة عن الطعام.

واعتبرت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، “تجاهل” وزير العدل عبد اللطيف وهبي للإضراب الذي يخوضه الراسبون في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة استهتارا بفئة من الشباب المغاربة.
وانتقدت حنان رحاب في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، تفاعل وزير العدل مع ملف هؤلاء الطلبة، معتبرة أنه لم يفلح في إقناع الرأي العام بنزاهة المباراة، وتبرير مخرجاتها، ورفض وهو وزير للعدل ومحام الاحتكام للقضاء وطلب فتح تحقيق في مواجهة معطيات حفلت بها مواقع صحافية وأخرى في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت القيادية في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إنه “اليوم مع تجاهل إضراب عن الطعام يهدد السلامة الجسدية والصحية لمواطنين مغاربة، يبين السيد الوزير على أنه يمارس تدبير الشأن العام بمنطق “العناد” و ” ولو طارت معزة”، عوض منطق الإنصات وحل المشاكل”.
وأردفت في السياق ذاته: “هؤلاء الشباب يحتاجون لمن يحاورهم… حتى هادي ماقادش عليها”.
هذا ويواصل عدد من الطلبة الراسبين في امتحان مزاولة مهنة المحاماة إضرابهم المفتوح عن الطعام، منذ يوم الجمعة الماضي، وذلك ضمن مسلسلهم الاحتجاجي على ما يعتبرونه “حيف وظلم” طالهم بسبب ما شاب هذا الامتحان من “خروقات”.