• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الأربعاء 25 مارس 2015 على الساعة 13:00

إصلاح أنظمة التقاعد.. عريضة ضد مقترحات ابن كيران

إصلاح أنظمة التقاعد.. عريضة ضد مقترحات ابن كيران

بنكيران بكل برود يرد على البام في مجلس النواب: نصحتكم بحل الحزب... والزمن غادي يوريكم!!

فرح الباز

قررت مجموعة من المنخرطين والمتقاعدين بنظام المعاشات المدنية في الصندوق المغربي للتقاعد تمديد فترة التوقيع على العريضة التي يطالبون من خلالها الحكومة بالتراجع عن قراراتها المتعلقة بإصلاح أنظمة التقاعد.
ووصف هؤلاء الإصلاحات المرتبطة بأنظمة التقاعد، والمتمثلة في الرفع من سن التقاعد إلى 62 سنة ابتداء من 2015، وبصفة تدريجية إلى 65 سنة في حلول سنة 2021، والزيادة في المساهمات إلى 28 في المائة مناصفة بين المنخرط والمشغل واحتساب وعاء المعاش بنسبة 2 في المائة بدل 2,5 في المائة عن كل سنة عمل، بـ”الارتجالية والعشوائية”، وبكونها “تمس جيوب ” المنخرطين والمتقاعدين.
وأوضحت أنه بعد جمع أكبر عدد ممكن من التوقيعات على العريضة سيتم عرض هذه الأخيرة على الجهات المعنية.