• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 21 أبريل 2013 على الساعة 20:23

إسبانيا: ننتظر قرارا أمريكيا جديدا بخصوص تمديد مهمة المينورسو في الصحراء

إسبانيا: ننتظر قرارا أمريكيا جديدا بخصوص تمديد مهمة المينورسو في الصحراء

كيفاش

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإسباني، خوسي مانويل غارسيا مارغايو، اليوم الأحد (21 أبريل)، أن إسبانيا “تنتظر قرارا أمريكيا جديدا” بشأن تمديد مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “يمكن أن يحظى بتوافق” جميع أعضاء مجموعة أصدقاء الصحراء.

مارغايو، في تصريح للصحافة الإسبانية في ختام لقاءاته بعدد من المسؤولين الأردنيين في عمان، قال: “إننا ننتظر قرارا جديدا للولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يحظى بتوافق جميع الأعضاء” بمجموعة أصدقاء الصحراء.

وردا على سؤال حول موقف مدريد من الاقتراح الأمريكي، ذكر الوزير الإسباني، بأن مجموعة أصدقاء الصحراء تضم، إضافة إلى اسبانيا، كلا من فرنسا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا، مضيفا أن هذا الاقتراح “لم يحظ بقبول اثنين من أعضاء هذه المجموعة”، وهو ما “يجعل اعتماده صعبا علما بأن التوافق هو الأساس داخل المجموعة”.

يشار إلى أن صحيفة (إلبايس) الإسبانية كانت قد ذكرت، مساء يوم أمس السبت (20 أبريل)، على موقعها على الأنترنت، أن إسبانيا تعتبر اقتراح الولايات المتحدة الأمريكية بشأن توسيع مهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء (مينورسو) لتشمل مراقبة حقوق الإنسان “غير قابل للتنفيذ”، وهو المقترح الذي يرفض المغرب بشكل قاطع.