• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الأربعاء 15 يوليو 2020 على الساعة 14:30

إسبانيا.. عودة 7100 عاملة مغربية في قطاع الفراولة 

إسبانيا.. عودة 7100 عاملة مغربية في قطاع الفراولة 

ستتمكن عاملات الفراولة المغربيات اللواتي علقن في إسبانيا، بسبب إغلاق الحدود بين البلدين بسبب جائحة كورونا، من عودة إلى ديارهن نهاية الأسبوع الجاري.

ووفق ما نقلته مواقع إسبانية عن وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، فقد اتفقت الحكومتان المغربية والإسبانية على عودة 7100 عاملة فراولة عالقة في إقليم هويلفا، ابتداء من يوم السبت المقبل (18 يوليوز)، عبر ميناء ويلبا، وعلى مراحل.

ووفق المصادر ذاتها، فستتكلف حكومة إسبانيا بإجراء تحاليل الكشف عن كورونا، ومن بين شروط عودة كل عاملة أن تكون التحاليل المخبرية لفيروس كورونا المستجد سلبية. 

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحكومة المغربية ستتكلف بإرسال سفينة لعودة العاملات في حال لم يحملن الفيروس، إذ من المنتظر أن تكون أول رحلة يوم السبت المقبل.