• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 20 مايو 2013 على الساعة 17:55

إدارة السجون: لا سيدا في سجن سلا

إدارة السجون: لا سيدا في سجن سلا

كيفاش
أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن التحليلات الطبية التي خضع لها، بناء على طلب منهم، بعض المعتقلين في سجن سلا، حيث كان يوجد السجين السلفي الذي توفي بداء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، لم تثبت إصابة أي سجين بهذا الداء.
وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها، أن السجين المتوفى سبق أن وجه رسالة إلى الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، ضمنها بأنه كان يعمل بحارا وكان يرتاد حانات ودور دعارة في عدة دول أوروبية، وأنه كان مصابا بعدة أمراض، وبناء على طلب منه للتأكد من شكوكه حول إصابته بإحدى الأمراض المنقولة جنسيا تم إخضاعه لفحوصات وتحاليل طبية ثبت منها إصابته بداء فقدان المناعة المكتسبة.
وإثر ذلك، تضيف المندوبية، تلقى المتابعة والعلاج الطبي اللازمين، سواء داخل السجن أو في المستشفى العمومي، إذ استفاد من 82 فحصا طبيا، منها فحوص بالأشعة وتحاليل طبية شاملة، كما تم استشفاؤه خمس مرات في المستشفى العمومي حيث وافته المنية.
وأكدت المندوبية أن إدارة المؤسسة السجنية في سلا لم يسبق لها أن سلمت شفرات الحلاقة إلى السجناء، مضيفة أن هذا النوع من الأدوات لا يدخل ضمن مواد النظافة التي تسلمها المؤسسة.