• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 على الساعة 00:00

إجراءات لحماية المشجعين المغاربة الذين سيسافرون إلى أبيدجان.. وزارة الصحة واقفة مع المنتخب!

إجراءات لحماية المشجعين المغاربة الذين سيسافرون إلى أبيدجان.. وزارة الصحة واقفة مع المنتخب!


أعلنت وزارة الصحة تعبئتها لكافة الموارد البشرية واللوجستيكية اللازمة لضمان التغطية الصحية المجانية لمشجعي الفريق الوطني خلال مباراة الإياب أمام الكوت ديفوار، لحساب التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، المقرر تنظيمها في روسيا سنة 2018.
واتخذت وزارة الصحة عدة تدابير عملية وميدانية بهدف التكفل بالتغطية الصحية وإجراءات السلامة الوقائية، حماية لصحة جمهور مشجعي المنتخب الوطني.

وتشمل هذه التدابير التلقيح ضد الحمى الصفراء، والتلقيح ضد التهاب السحايا، وتمكين المشجعين من دواء خاص بالوقاية من مرض الملاريا، وتقديم النصائح والإرشادات المتعلقة بالوقاية من الإصابة بالأمراض التعفنية والسارية، مع توزيع مطويات إخبارية وتحسيسية.
وحسب بلاغ للوزارة، فقد تم توفير اللقاحات الضرورية والأدوية اللازمة بكميات وافية. كما عبأت الوزارة عدة فرق طبية وتمريضية في مختلف جهات المملكة لتقديم هذه الخدمات مجانا لكافة مشجعي الفريق الوطني الذين سيسافرون إلى مدينة أبيدجان.
وقالت وزارة الصحة إنها ستعلن لاحقا عن لائحة أسماء وعناوين المؤسسات الصحية التي ستخصص لهذا الغرض، وكذا تاريخ انطلاق عمليات التلقيح على الصعيد الوطني.
وأكدت الوزارة أنها سترسل إلى أبيدجان فريقا طبيا وتمريضيا مع الأدوية الأساسية وبعض المعدات الطبية، بغرض مرافقة جمهور المشجعين والاستجابة لحاجياتهم الصحية.

السمات ذات صلة