• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2013 على الساعة 18:52

أول اصطدام قبل الدخول إلى الحكومة.. الأحرار يعتبرون نظام المقايسة خطوة معزولة

أول اصطدام قبل الدخول إلى الحكومة.. الأحرار يعتبرون نظام المقايسة خطوة معزولة

بنكيران ومزوار ولشكر

 

 

علي أوحافي

في أول اصطدام قبل الدخول إلى الحكومة، اعتبر المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار اللجوء إلى نظام المقايسة خطوة معزولة تنضاف إلى مبادرة الرفع من أسعار المحروقات قبل أزيد من سنة.

التجمع، في بلاغ له، قال إن هناك “غياب خطة شاملة لإصلاح إشكالية المقاصة، ما يجعل الإجراءين يمسان كافة الشرائح الاجتماعية دون تمييز ودون أية تدابير لحماية القدرة الشرائية للفئات الاجتماعية الدنيا والوسطى”.

وعبر الحزب عن “أسفه لطغيان الهاجس المالي الصرف في علاقته بالضغوط التي يمارسها صندوق النقد الدولي عوض منظور للإصلاح يضع التوازنات الاجتماعية والتوازنات المالية في نفس المرتبة من الأهمية”.