• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 21:00

أنشيلوتي مدافعا عن خطة الركراكي: الركون إلى الخلف وانتظار الهجمة المرتدة ليس أسلوباً يبعث على الإحراج

أنشيلوتي مدافعا عن خطة الركراكي: الركون إلى الخلف وانتظار الهجمة المرتدة ليس أسلوباً يبعث على الإحراج

دافع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن الخطة التي اعتمدها الناخب الوطني، وليد الركراكي، خلال المواجهة التي جمعت، أول أمس الثلاثاء (6 دجنبر)، المنتخب المغربي ونظيره الإسباني.

واعتمد الركراكي خلال هذه المباراة على الدفاع المتكتل وتقارب الخطوط، لمنع إسبانيا من الاختراق بالعمق، وهي طريقة اللعب التي علق عليها أنشيلوتي، في حوارٍ مع صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، بالقول: “بالنسبة لي الركون إلى الخلف وانتظار الهجمة المرتدة ليس أسلوباً يبعث على الإحراج، حتى لو كنت تتوفر على لاعبين من الجودة العالية”.

وقال مدرب ريال مدريد: “حتى لو كان لدي لاعبين جيدين مثل فينيسيوس ومبابي، إذا استعدت الكرة، لا أبحث مباشرة على الهجوم العمودي، مورينيو هو أعظم منا وقد أدرك أنه يفوز بالعديد من المباريات بالدفاع والهجوم المضاد”.

وكان المنتخب المغربي خلال مباراة إسبانيا قد ترك الكرة في بداية المباراة، ولم يقاتل على الاستحواذ، لتسيطر إسبانيا على وسط الملعب ومعها الكرة، وسط تراجع واضح لـ”الأسود” في وسط ملعبهم ليبدأ الضغط من على حدود دائرة الوسط.

واعتمد المنتخب المغربي على الجناحين حكيم زياش وسفيان بوفال لنقل الكرة إلى منطقة جزاء إسبانيا وتخفيف الضغط على دفاع الأسود وإجبار “الماتادور” على التراجع لمنطقته لبعض الوقت.

يذكر أن مباراة المنتخب الوطني ونظيره البرتغالي لحساب ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، ستجرى يوم السبت المقبل، على أرضية ملعب الثمامة بداية من الساعة الرابعة عصرا.