• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 نوفمبر 2022 على الساعة 12:00

أمزازي لـ”كيفاش”: ما عنديش طموح لخلافة العنصر نهائيا!

أمزازي لـ”كيفاش”: ما عنديش طموح لخلافة العنصر نهائيا!

أكد سعيد أمزازي، الوزير السابق للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه “لا يطمح لخلافة امحند لعنصر، على رأس حزب الحركة الشعبية”.

لا طموح

وفي تصريح لموقع “كيفاش”، على هامش أشغال المناظرة الإفريقية الأولى للحد من المخاطر الصحية، قال أمزازي: “ما عنديش فكرة نترشح لقيادة الحزب أبدا”.

وعن ما يروج حول دعم تكتل للحركيين الفرونكوفونيين لترشيحه، اعتبر الوزير السابق، أن الأمر لا يغدو كونه مجرد كلام، ذلك أنه حتى خلال مهامه الحكومية كان من أبرز المدافعين عن التوجه الأنجلوساكسوني، وبالتالي فمن المفاجئ أن يكون له مناصرين فرنكوفونيين.

اوزين يستعد

وكان امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، قد أكد قراره النهائي مغادرة حزب السنبلة معلنا ترشيح اسمين لخلافته هما كل من الوزيران السابقان محمد أوزين وسعيد أمزازي، ما خلف ردودا مختلفة بين أعضاء الحزب الذي يستعد لعقد مؤتمره الوطني الرابع عشر.

ومن جهته، أكد محمد أوزين، البرلماني والقيادي في حزب الحركة الشعبية  قراره الترشح للأمانة العامة للحزب، لخلافة امحند العنصر في المؤتمر الرابع عشر للحزب.

وقال اوزين، في تصريحات إعلامية سابقة، إنه سيترشح لمنصب الأمين العام للحزب، مبرزا أنه بصدد إعداد برنامج سياسي لإقناع مناضلي الحزب به.

هذا ويقود امحند العنصر الحركة الشعبية منذ 36 سنة بعد انتخابه في 1986 أمينا عاما لحزب “السنبلة”.