• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الإثنين 20 فبراير 2017 على الساعة 15:49

أمريكيون وإنجليز وأوربيون وعرب بغاو يشريوها.. سامير في الدلالة!!

أمريكيون وإنجليز وأوربيون وعرب بغاو يشريوها.. سامير في الدلالة!!

رويترز
قال محمد كريمي، المدير الذي عينته المحكمة لإدارة مصفاة سامير، اليوم الاثنين (20 فبراير)، إن هناك 20 مستثمرا مهتما بشراء الشركة.
وأضاف، في حديث للصحافيين في مقر المحكمة التجارية في الدار البيضاء: “هناك 20 مهتما بالشركة منهم 18 على الأقل جاهزون”.
وأضاف قائلا: “المستثمرون من جنسيات أجنبية ومنهم أمريكيون وإنجليز وأوربيون وعرب”.
وامتنع عن الخوض في مزيد من التفاصيل في اللقاء الصحافي الذي خصص لإطلاع الإعلام على نشاط الشركة وعقودها وممتلكاتها والشركات التابعة لها وعقود العمال والاتفاقيات الجماعية.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية لسامير 200 ألف برميل يوميا.
وتقول الحكومة المغربية إن سامير تدين لها بضرائب قدرها 13 مليار درهم، وأن إجمالي ديونها يبلغ 44 مليار درهم.