• وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
  • بعد تقنينه.. القنب الهندي يفتح آفاقًا جديدة في المجالات الطبية والتجميلية
عاجل
الجمعة 25 مارس 2016 على الساعة 16:57

أمام مقر البيجيدي.. “لجنة الدفاع عن المعتقلين الإسلاميين” تحتج (صور)

أمام مقر البيجيدي.. “لجنة الدفاع عن المعتقلين الإسلاميين” تحتج (صور)

Sit-in Salafistes PJD (3)

كيفاش (تـ: أيس بريس)

نظمت اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، اليوم الجمعة (25 مارس)، وقفة أما مقر الحزب العدالة والتنمية.
وتأتي هذه الوقفة بمناسبة مرور 5 سنوات على اتفاق 25 مارس 2011 المبرم بين المعتقلين الإسلاميين، من جهة، وبين أطراف من الدولة، ممثلة في كل من المندوب العام السابق والكاتب العام لوزارة العدل والأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشهادة وحضور وزير العدل والحريات الحالي مصطفى الرميد، بصفته الحقوقية آنذاك.
وكان من أهم بنود الاتفاق مراجعة الملفات القابلة للمراجعة، والتي استنفذت كل وسائل الطعون، ومعالجة القضايا العالقة في أقرب الآجال وتفعيل مسطرة العفو، وتمتيع المعتقلين بكافة حقوقهم في انتظار إطلاق سراحهم.