• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الإثنين 07 يناير 2013 على الساعة 16:12

أكره الطرب الأندلسي!!

أكره الطرب الأندلسي!!
الفقيه بوصنطيحة

الإخوان واحد الحاجة كتمرضني فالتلفزة المغربية غادي نقولها ليكم، وانتوما قولو لي واش أنا على حق ولا غير كنزيد فيه.

علاش وقت ما كان عندهم في وقت خاوي فالتلفزة كيديرو فيه الطرب الأندلسي؟ أنا هاد القضية كتجيني احتقار للمغاربة، حيت حنا ماشي قبيلة وحدة كلنا كنبغيو الطرب الأندلسي، وزايدون كل منطقة عندها التراث ديالها علاش بالضبط الأندلسي، إلى درجة أنهم رجعوه رمز وطني، وشوية يمكن يردوه مقدس.
وباش نكون واضح معاكم، هاد “الإجبار الأندلسي” هو اللي خلاني كرهت هاد النوع ديال الموسيقى، واخا كيعاودو عليه زوين. كرهتو لأنه كيجيب لي الله مفروض علي. فالعيد الصغير يديروه، وفالعيد الكبير يديروه، وفعاشورا يديروه، ونهار الجمعة يديروه، وملي يكونو الجلسات ديال البرلمان يديروه، وملي يخسر ليهم البارابول يديروه… وبزااااف، ياك ما كلنا من فاس وحنا ما فراسناش؟

تشاو تشاو.