• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الإثنين 24 فبراير 2014 على الساعة 21:29

أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي: ما قامت به سلطات بلادنا مع المغرب أمر غير مقبول

أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي: ما قامت به سلطات بلادنا مع المغرب أمر غير مقبول

أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي: ما قامت به سلطات بلادنا مع المغرب أمر غير مقبول

 

علي أوحافي

طالب أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي السلطات الفرنسية بإعطاء تفسيرات عاجلة ومفصلة حول الشكوى المزعومة التي رفعتها جمعية ضد المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني.

وقال رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربي في مجلس الشيوخ الفرنسي، كريستيان كامبون، وأعضاء في المجموعة إن “هذا النهج غير مقبول”، واصفين الحادث بـ”الخطير وغير المسبوق، ومن المنتظر أن يؤثر على الثقة والاحترام المتبادل بين المغرب وفرنسا”.

وأعرب أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي عن أسفهم لتوجه الشرطة الفرنسية إلى مقر إقامة سفير المغرب في فرنسا في وقت حساس يقوم فيه المغرب بدعم فرنسا في مالي ومنطقة الساحل.

وأضاف كريستيان كامبون: “ندين استخدام مثل هذه الأساليب التي تتنافى مع جميع الأعراف الدبلوماسية والاتفاقيات بين فرنسا والمغرب”.