• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الجمعة 11 يناير 2019 على الساعة 09:40

أصابت أبقارا في ضيعة فلاحية.. الحمى القلاعية في الفقيه بنصالح

أصابت أبقارا في ضيعة فلاحية.. الحمى القلاعية في الفقيه بنصالح

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية عن الاشتباه في إصابة أبقار بمرض الحمى القلاعية على مستوى ضيعة في دوار أولاد سيدي شنّان في الجماعة القروية كريفات في إقليم الفقيه بن صالح.
وتفاديا لاحتمال انتشار هذا المرض، أشار بلاغ للمكتب توصل به موقع “كيفاش” إلى أنه تم اتخاذ التدابير الصحية اللازمة لمكافحته في الضيعة المصابة من طرف المصلحة البيطرية الإقليمية في الفقيه بن صالح بتعاون مع السلطات المحلية، وذلك عبر إتلاف جميع الأبقار والأغنام في الضيعة المصابة، وتنظيف وتطهير الضيعة المصابة وخاصة المباني والمعدات، مع إلزام الأشخاص الذين يدخلون ويغادرون الضيعة باحترام تدابير السلامة البيولوجية، وكذا تلقيح الأبقار الموجودة حول البؤرة، والإغلاق المؤقت لأماكن تجمع الأبقار والأغنام في محيط الضيعة المعنية.
وأوضح البلاغ ذاته أنه تم إجراء بحث ميداني لمعرفة مصدر وتتبع مسار الأبقار المصابة بالمرض.