• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 مارس 2022 على الساعة 22:00

أسعارها تبتدء من 24 ألف درهم.. علاش العمرة غلات؟

أسعارها تبتدء من 24 ألف درهم.. علاش العمرة غلات؟

بعد عدة أشهر من إغلاق الحدود الدولية وتعليق الحركة الجوية بسبب جائحة كورونا، بات بإمكان المغاربة اليوم السفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، لكن ارتفاع تكاليف العمرة بات يشكل عائقا أمام البعض لأداء هذه المناسك.

رحلة أسبوعين من العمرة، هذه الأيام، باتت تكلف صاحبها ميزانية لا تقل عن 24000 درهم، أما عمرة رمضان فسعرها يعادل سعر الحج قبل سنوات مضت.

وقال خالد بنعزور، رئيس جمعية وكالات الأسفار في جهة الدار البيضاء سطات إن “سعر المنتج الأرخص، الذي كان ثمنه 18 ألف درهم قبل ظهور كوفيد، ارتفع اليوم إلى نحو 24 ألف درهم”.

وعزا بنعزوز، في تصريح لميكرفون موقع “كيفاش” ارتفاع أسعار عمرة 2022 إلى عدة عوامل، أبرزها الزيادة في أسعار تذاكر الطيران التي تقدمها جميع شركات الطيران، حيث بلغت تذكرة الذهاب والإياب نحو المملكة العربية السعودية 12 ألف درهم بزيادة تراوحت بين 1000 و1500 درهم، وتفسر هذه الزيادة، يضيف بنعزوز، بالارتفاع الكبير في أسعار الوقود دوليا.

وكشف المتحدث ذاته أن البلد المضيف (السعودية) رفع من رسوم التأشيرة وتأمين السفر الطبي.

وقال رئيس جمعية وكالات الأسفار في جهة الدار البيضاء سطات إن ارتفاع أسعار العمرة لسنة 2022 يرجع أيضا إلى كون وكالات الأسفار التي تنظم رحلات العمرة تقوم بحساب التكلفة وتحديد السعر وفق ما تضعه المملكة العربية السعودية من ضوابط في الفترة الحالية.