• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 يوليو 2016 على الساعة 11:47

أسبوعا على موعد مؤتمر البوليساريو.. الجزائر تدير خيوط اللعبة!!

أسبوعا على موعد مؤتمر البوليساريو.. الجزائر تدير خيوط اللعبة!!

2-tindouf

فرح الباز
مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو، المزمع عقده يومي 8 و9 يوليوز الجاري، “تحاول الجزائر، عبر وسائلها الدعائية والهيئات التابعة لجبهة البوليساريو، تسويق المغالطات وتصوير المؤتمر على أنه فتح مبين وعرس ديمقراطي بامتياز”، حسب ما أكده منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بتندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”.
المنتدى اعتبر أنه “رغم المراوغات التي تنهجها الجزائر في تحضيرها للمؤتمر وإعلان أسماء مرشحين للزعامة، لإضفاء شرعية على المؤتمر، وطريقة اختيار خلف محمد عبد العزيز.. إلا أن الأمر لا يعدو أن يكون مسرحية مكشوفة أريد لها أن تظهر أمام الجميع على أنها مخرجات طبيعية، لا علاقة للجزائر بها من قريب أو بعيد”.
وأوضح بيان للمنتدى، توصل به موقع “كيفاش”، أن الجزائر “تدير كل خيوط اللعبة بإحكام، وتتحكم حتى في من يترشح أو من لا يترشح، وقدمت لائحة للمرشحين ليسوا سوى في الحقيقة سوى أرانب سباق لتمهيد وصول الزعيم المتفق عليه قبل وفاة محمد عبد العزيز دون مشاكل، ولا مجال للصدفة أو خروج الأمور عن السيطرة”.
وأبرز البيان ذاته أن “سكان المخيمات يعرفون أكثر من غيرهم أنه من غير المعقول أن جبهة البوليساريو ونظامها، الذي كان يتحكم حتى في نوعية الوجبات الغذائية، يمكن أن يتنازل أو يسمح لها باختيار زعيم الجبهة، في ظل التحكم الجزائري”.