• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 مارس 2014 على الساعة 12:09

أزيلال.. تخفيض العقوبة في حق فقيه متهم بالنصب والاحتيال

أزيلال.. تخفيض العقوبة في حق فقيه متهم بالنصب والاحتيال

 

أرشيف
أرشيف

 

كيفاش

قررت الغرفة الاستئنافية في المحكمة الابتدائية في أزيلال، يوم أمس الثلاثاء (18 مارس)، تخفيض العقوبة الحبسية من ثلاث سنوات إلى سنة حبسا نافذا في حق فقيه في أفورار أدين من أجل “النصب والاحتيال”.

كما قضت المحكمة على المتهم بأداء تعويض مدني قدره 20 ألف درهم للمشتكي الأول من مدينة الدار البيضاء، و10 آلاف درهم كتعويض مدني لفائدة المشتكية الثانية من أفورار (إقليم أزيلال).

وكانت المحكمة الابتدائية في أزيلال أصدرت حكما بالحبس النافذ لمدة ثلاث سنوات في حق فقيه بعد إدانته من أجل النصب والاحتيال.

كما قضت المحكمة على المتهم بأداء تعويض مدني قدره 18 مليون سنتيم لصالح ضحية أولى (تاجر في مدينة الدار البيضاء)، وكذا بتعويض مدني قدره خمسة ملايين سنتيم لصالح ضحية ثانية (موظفة في إقليم أزيلال).

وقد توبع المتهم من طرف النيابة العامة بناء على شكاية تقدم بها التاجر والموظفة الذين نصب عليهما في مبلغي 40 مليون سنتيم بالنسبة إلى الأول، و12 مليون سنتيم بالنسبة إلى الثانية.

وحسب محاضر الضابطة القضائية في أفورار فإن المتهم، الذي كان يمارس الشعوذة ويحتال على زبائنه بتعويذات وطلاسم، أوهم ضحيتيه بأنهما مصابتين بمس شيطاني وبالسحر، ما يتطلب إحضار أنواع من البخور المكلفة لإجراء الرقية الشرعية وتخليصهما من السحر والمس الشيطاني.