• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 على الساعة 23:55

أزمة “جواز التلقيح” في المحاكم.. مخرجات لقاء “جمعية المحامين” مع النباوي والداكي

أزمة “جواز التلقيح” في المحاكم.. مخرجات لقاء “جمعية المحامين” مع النباوي والداكي

كشفت “جمعية هيئات المحامين بالمغرب” مخرجات الاجتماع الذي عقدته، اليوم الثلاثاء (28 دجنبر)، في بالرباط،مع الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النباوي، ورئيس النيابة العامة، حسن الداكي.

وأفاد بلاغ لمكتب الجمعية أنه خلال هذا الاجتماع أكد رئيس الجمعية التي أكد عبد الواحد الأنصاري، رئيس “جمعية هيئات المحامين بالمغرب”، على “مواقف الجمعية بشأن موضوع الجواز الصحي، وعلى استقلالية مهنة المحاماة”، معلنا على استعداد الجمعية “لمناقشة الحلول الممكنة والكفيلة للخروج من الأزمة”.

وأكدت الجمعية تشبثها “بمبدإ استقلالية المحاماة مع التأكيد على أن المؤسسات المهنية هي صاحبة الاختصاص في تدبير شؤون المحاميات والمحامين، بما في ذلك ضمان وتأمين الولوج إلى المحاكم وبما لا يتعارض مع الأمن الصحي”.

كما تشبثت الجمعية بمواقفها المعبر عنها سابقا بشأن الجواز الصحي، معبرة عن استعدادها الكامل للدفاع عنها بجميع الوسائل القانونية التي يكفلها التشريع المغربي.

وأشادت “جمعية هيئات المحامين بالمغرب” بـ”المواقف المهنية المعبر عنها من طرف جميع المحاميات و المحامين خلال هذه المحطة، وعن روح التضامن التي طبعتها داعيا الجميع إلى اذكائها وتحصينها”.

إقرأ أيضا: وهبي خرج عينيه فالمحامين: كبرنا بيكم أييه ولكن باش نلغيو القانون لا! (فيديو)