تتفاقم أزمة المستحقات المالية داخل نادي الزمالك، لتطال من جديد اللاعبين المغاربة بالفريق، بعدما قرر الشاب عبد الحميد معالي تفعيل إجراءات فسخ عقده، إثر انتهاء المهلة القانونية التي منحها للإدارة دون أن يتلقى مستحقاته المتأخرة منذ بداية الموسم.
ووفق تقارير إعلامية مصرية، فإن خطوة معالي تأتي في سياق مشابه لما قام به المغربي صلاح مصدق، الذي أخطر الزمالك بفسخ عقده تمهيداً للرحيل في الميركاتو الشتوي، بعد تعذر حصوله على مستحقاته هو الآخر، وهو ما جعله يعتبر الاستمرار داخل النادي أمراً غير ممكن في ظل الظروف الحالية.
وفي الوقت نفسه، يبدو وضع المدافع محمود بنتايك أقل حدة مقارنة بزميليه، بعدما حصل في وقت سابق على جزء من مستحقاته تفادياً لأي تصعيد، إلا أن ملفه ما زال مفتوحاً بسبب استمرار تأخر باقي الدفعات وما قد يترتب عن ذلك في الفترة المقبلة.
وتشير التقارير ذاتها إلى أن أزمة المستحقات تضغط بقوة على إدارة الزمالك، التي تجد نفسها أمام موجة متصاعدة من فسخ العقود، ما يهدد استقرار الفريق في مرحلة يحتاج فيها النادي إلى الحفاظ على ركائزه الأساسية لمواصلة المنافسة على الصعيدين المحلي والقاري.