• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 نوفمبر 2021 على الساعة 19:00

أخنوش: تمويل برنامج التهيئة الحضرية لأكادير أولوية المجلس (صور)

أخنوش: تمويل برنامج التهيئة الحضرية لأكادير أولوية المجلس (صور)

صادق أعضاء المجلس الجماعي لأكادير خلال دورة استثنائية، اليوم الاثنين (15 نونبر)، بالإجماع، على مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022.

وأفاد بلاغ للمجلس، توصل به موقع “كيفاش”، أنه خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الجماعي، عزيز أخنوش، وحضرها قائد الملحقة الإدارية الأولى، ومدير المصالح الجماعية ورؤساء المصالح، المصادقة على مشروع الميزانية بالإجماع، وذلك بعد مناقشة أعضاء هذه الهيئة المنتخبة لتقرير لجنة المالية والميزانية.


وأشار البلاغ ذاته إلى أن المجلس تداول في تفاصيل ميزانية التسيير والتجهيز والحسابات الخصوصية، في جو ديمقراطي، وبحضور عدد من فعاليات المجتمع المدني.

وقي بداية الدورة، يضيف المصدر ذاته، قدم أخنوش تقريراً، شخص خلاله إكراهات الموازنة للمرحلة الانتدابية الأولى للمجلس، بما فيها تمويل الجماعة لبرنامج التهيئة الحضرية لأكادير (2020-2024).

وقال أخنوش إن تمويل هذا البرنامج “يعد أولوية قصوى لدى المجلس، على اعتبار أنه مشروع ملكي مهيكل، يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة، ولتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكقاطرة للجهة ككل”.


وأضاف المتحدث أن جماعة أكادير “ستعمل على إيجاد حلول التمويل لهذا البرنامج، الذي يهدف إلى الارتقاء بالمدينة كقطب اقتصادي متكامل وقاطرة للجهة وتكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية، والرفع من مؤشرات التنمية البشرية، وتحسين ظروف عيش الساكنة، لاسيما الأحياء ناقصة التجهيز، وكذا تقوية البنيات التحتية الأساسية، وتعزيز الشبكة الطرقية لمدينة أكادير لتحسين ظروف التنقل بها”.

وكشف رئيس مجلس جماعة أكادير أن المجلس “رفع من الاعتمادات المالية المرصودة، لصيانة ملاعب القرب والفضاءات الخضراء والارتقاء بتجهيزات المدينة، والتنشيط الثقافي والعمل الاجتماعي”.