• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 29 مارس 2022 على الساعة 23:21

أخنوش: الفوز المستحق ديال المنتخب كيشرف بلادنا وكيبين الروح الوطنية العالية عند اللاعبين

أخنوش: الفوز المستحق ديال المنتخب كيشرف بلادنا وكيبين الروح الوطنية العالية عند اللاعبين

عبر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، عن تهانيه للمغاربة وللمنتخب الوطني بمناسبة العبور إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم.

وقال أخنوش، في تدوينة على صفحته على الفايس بوك، “هنيئا لجميع المغاربة ولمنتخبنا الوطني لكرة القدم بهاد الفوز المهم اللي حققو اليوم، فإطار تصفيات التأهل لكأس العالم 2022 المنظم بدولة قطر الشقيقة”.

وأضاف أخنوش: “هاد الفوز المستحق اللي كيشرف بلادنا، كيبين الروح الوطنية العالية، والرغبة القوية عند لاعبي فريقنا الشاب في تمثيل المملكة أحسن تمثيل، وكنتمنى ليهم المزيد من النجاح والتألق فالمباريات المقبلة”.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تذكرة العبور إلى مونديال قطر 2022 لكرة القدم، عقب فوزه على نظيره للكونغو الديمقراطية بأربعة أهداف لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء (29 مارس)، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء برسم إياب الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة للعرس الكروي العالمي.

وكان لقاء ذهاب الدور الحاسم، الذي جمع بين الفريقين يوم الجمعة الماضي بكينشاسا، قد إنتهى على إيقاع التعادل الإيجابي (1-1).

وأنهى المنتخب الوطني المغربي الشوط الأول من هذه المواجهة، التي حضرها أزيد من 41 ألف متفرج، متفوقا بهدفين دون رد من توقيع متوسط الميدان عزالدين أوناحي (د 21)، وطارق تيسودالي (د45+7).

وعزز “أسود الأطلس” تفوقهم في الشوط الثاني من خلال تسجيل هدفين نجح في توقيعهما كل من عزالدين أوناحي (د 55)، وأشرف حكيمي (د 70)، فيما سجل هدف الشرف للفريق الكونغولي بين مالانغو (د 77).

وتعد هذه سادس مشاركة لكرة القدم المغربية في نهائيات كاس العالم بعد سنوات 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.