• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 16 ديسمبر 2023 على الساعة 23:59

أخنوش: الحكومة الحالية هي الأكبر ‏في تاريخ المملكة من حيث الإنجازات الاجتماعية

أخنوش: الحكومة الحالية هي الأكبر ‏في تاريخ المملكة من حيث الإنجازات الاجتماعية

شدد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، ‏عزيز أخنوش، السبت (16 دجنبر) بمراكش، على ‏أن الحكومة الحالية، وتفعيلا للتوجيهات الملكية، تعد “أكبر ‏حكومة في تاريخ المغرب من حيث الإنجازات الاجتماعية”.

وأبرز أخنوش، خلال هذا المنتدى الذي حضره نحو 1000 مشارك من منتخبي ‏حزب “الأحرار” وقيادييه ومناضليه بجهة مراكش-آسفي، أن ‏الحكومة نجحت في ظرف وجيز في تنزيل ‏مجموعة ‏من الأوراش الملكية الاجتماعية ‏الكبرى، ومن بينها على الخصوص تعميم التغطية الصحية، والدعم ‏‏الاجتماعي ‏المباشر، ودعم السكن.

وأضاف، خلال كلمة ألقاها ضمن فعاليات الجولة التاسعة من المنتديات ‏‏الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، التي احتضنتها جهة مراكش-‏‏أسفي، أن الحكومة تقوم تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية، بتنزيل برنامج ‏الدعم ‏الاجتماعي المباشر متم سنة 2023، بحيث سيتم صرف أولى الدفعات خلال ‏شهر دجنبر الجاري، بعدما نجحت في تعميم ورش التغطية الصحية، مع نهاية سنة 2022. ‏
وفي معرض حديثه عن الجهود المبذولة لمواجهة آثار زلزال الحوز، أوضح رئيس حزب “الأحرار” أن هذه الجهود لا تقتصر على إعادة بناء المنازل المتضررة فقط، بل ‏تمتد إلى ‏مشاريع تنموية مهمة في المناطق المتضررة.

وأفاد أخنوش بأن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات ‏الملكية السامية، تسهر بكل جدية وسرعة على التنزيل ‏الأمثل لبرنامج ‏إعادة ‏البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، مشيرا إلى أن تدبير المملكة لكارثة زلزال الحوز، أصبح يضرب به المثل ‏بفضل الرؤية السديدة لجلالة الملك.‏

وأردف قائلا إن حكومته تواصل الاشتغال على إعادة تأهيل البنيات التحية بما فيها الطرق، ‏‏وساعدت الساكنة المتضررة في الاستفادة من منح استعجالية، مشيرا إلى أنه تم صرف الدفعة ‏الأولى‎ ‎من الدعم للمستحقين، وذلك ‏فيما يخص إعادة ‏بناء المنازل المنهارة جزئيا أو كليا.