• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 على الساعة 17:57

أحمجيق والإضراب عن الطعام/ احتجاج النعيمي/ مشاداة الدفاع والنيابة العامة.. مشاهد من محاكمة “معتقلي حراك الريف”

أحمجيق والإضراب عن الطعام/ احتجاج النعيمي/ مشاداة الدفاع والنيابة العامة.. مشاهد من محاكمة “معتقلي حراك الريف”

أجلت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، مساء اليوم الثلاثاء (3 أكتوبر)، جلسة محاكمة المجموعة الاولى من معتقلي “حراك الريف” (مجموعة احمجيق التي تضم 23 متهما)، إلى غاية 17 أكتوبر المقبل.
وقدم دفاع المتهمين مجموعة من الملتمسات، في مقدمتها نقل المعتقلين المضربين عن الطعام إلى “مركز صحي عمومي لوجود ممارسات غير ملائمة داخل المؤسسات السجنية”، وملتمس السراح المؤقت.
وأعطيت الكلمة إلى المعتقل نبيل أحمجيق، التي استهلها بتحية هياة الدفاع وعائلات المعتقلين والصحافة، قبل أن يضيف: “نحن مضربون لمدة 23 يوما… ويمكن ما غنعيشوش.. حنا هنا مظلومين وتواجدنا هنا إجرام في حقنا”
بعد أحمجيق، طلب المعتقل محمد النعيمي إلقاء كلمة، لكن طلبه قوبل بالرفض من طرف رئاسة الجلسة، لينتفض في وجه رئيس الجلسة الذي أمر بإخراج المتهمين من قاعة المحاكمة، وهو ما رفضته هيأة الدفاع التي احتجت على هذا القرار بداعي “أن المتهمين لم يقترفوا ما يستدعي إخراجهم من القاعة”، مطالبين بإرجاع المتهمين إلى الغرفة الزجاجية.
وشهدت الجلسة مشاداة بين هيأة الدفاع والنيابة العامة، بعد أن اعتبرت الأخيرة أن “هناك من حاول تحويل الجلسة لمنصبة للخطابة”، ما أجج احتجاجات الدفاع، مطالبا النيابة العامة بـ”بشوية ديال الرزانة”، ما اضطر معه رئيس الجلسة إلى رفعها.